الجامعة تحدد موعد انطلاق الموسم الكروي المقبل.. وتدرس طلبا تقدمت به “الماط” بشأن عدد فرق القسم الأول

mehdi chaoui
الرئيسيةرياضة
6 أغسطس 2021آخر تحديث : الجمعة 6 أغسطس 2021 - 9:42 صباحًا
الجامعة تحدد موعد انطلاق الموسم الكروي المقبل.. وتدرس طلبا تقدمت به “الماط” بشأن عدد فرق القسم الأول

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء أمس الخميس، أنه جرى تحديد الأسبوع الثاني من شهر شتنبر المقبل كموعد لإنطلاق البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للموسم الكروي 2021-2022.

وأوضحت الجامعة، في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي، صدر عقب اجتماع مكتبها المديري برئاسة فوزي لقجع، أن برمجة البطولة الإحترافية، التي ستنطلق في الأسبوع الثاني من شهر شتنبر المقبل، ستراعي المشاركة المغربية في كأس العرب “فيفا قطر 2021 ” و”كأس إفريقيا للأمم”.

وتابعت أنها توصلت بطلب من فريق المغرب التطواني يهم رفع عدد الفرق في البطولة الإحترافية من 16 إلى 18 فريقا، مشيرة إلى أنه وبعد نقاش مستفيض قرر المكتب المديري للجامعة تكوين لجنة لإعداد دراسة في هذا الموضوع، تأخذ بعين الاعتبار الجانب القانوني والرياضي والمالي.

وقالت، في نفس السياق، إن هذه اللجنة ستقدم خلاصة دراستها للمكتب المديري في اجتماعه المقبل، والمزمع عقده في 21 من الشهر الجاري.

وبحسب المصدر ذاته، فإن فوزي لقجع أكد، بالمناسبة، أن المنتخب الوطني المحلي معززا ببعض اللاعبين المحترفين سيشارك في كأس العرب فيفا قطر 2021 التي ستجرى أطوارها نهاية السنة الجارية، مشيرا إلى أن المنتخب الوطني الأول سيشارك بداية السنة المقبلة في كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها الكاميرون.

وذكر بالمباراتين اللتين سيخوضهما المنتخب الوطني الأول أمام كل من منتخبي السودان في الثالث من شتنبر المقبل بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، والسابع من نفس الشهر ضد المنتخب الغيني بكوناكري برسم الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كاس العالم قطر 2022.

وأكد رئيس الجامعة أن نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الابطال ،الذي سيجمع بين فريقي الرجاء الرياضي وإتحاد جدة السعودي، سيجرى يوم السبت 21 غشت الجاري بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

المصدر(آش سبور)
كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق