التجميع الفلاحي .. استهداف أزيد من 61 ألف فلاح

1 ديسمبر 2022آخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2022 - 11:26 صباحًا
mehdi chaoui
الرئيسيةالمغرب الأخضر
التجميع الفلاحي .. استهداف أزيد من 61 ألف فلاح

جرى، أمس الأربعاء، عرض نتائج مشروع دعم البرنامج الوطني لاقتصاد مياه الري، الممول من طرف البنك الإفريقي للتنمية، في الدائرتين السقويتين للوكوس ودكالة.
ويسعى المشروع إلى الرفع من إنتاجية القطاع الفلاحي وتثمين مياه الري، وكذا اقتصاد هذه المياه على مستوى الدوائر السقوية الكبرى، من خلال إنشاء البنيات التحتية للري الموضعي، بمناطق التدخل على مساحة 000 26 هكتار، كما أوضحت وكالة التنمية الفلاحية، في بلاغ.

وناقشت ندوة نظمتها الوكالة، بتعاون مع المديرية الجهوية للفلاحة بجهة الدار البيضاء سطات، نتائج إنجازات المشروع وآثاره الإيجابية. كما قدمت نظام التجميع الفلاحي من “الجيل الجديد” والذي يوفر إمكانيات استثمارية كبيرة بفضل الإطار التحفيزي المبسط.

ولفتت الوكالة إلى أن المشروع يستهدف أكثر من 000 61 مستفيد، معظمهم من صغار الفلاحين، ويهدف أيضا إلى تحسين الظروف المعيشية من خلال توظيف الشباب والنساء بالمناطق القروية للدوائر السقوية المذكورة.

وأشارت في بلاغها إلى أن هذا الحدث تميز بمشاركة فعالة للمجمِّعين الحاليين والمحتملين بجهة الدار البيضاء سطات وكذلك ممثلي الإدارات المركزية والجهوية لوزارة الفلاحة والبنك الإفريقي للتنمية.

المصدر(آش 24):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق