البنوك التشاركية بالمغرب: ارتفاع التمويلات بـ 31,5 بالمائة

4 يوليو 2022آخر تحديث : الإثنين 4 يوليو 2022 - 4:36 مساءً
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
البنوك التشاركية بالمغرب: ارتفاع التمويلات بـ 31,5 بالمائة

 

سجلت التمويلات الممنوحة من طرف البنوك التشاركية ارتفاعا، على أساس سنوي، بنسبة 31.5 في المائة، إلى نحو 21 مليار درهم، وذلك بحسب وثيقة لبنك المغرب حول الإحصاءات النقدية برسم شهر ماي 2022.

 

وأوضح بنك المغرب أن هذه التمويلات تتوزع، بالخصوص، على قطاع العقار (17,53 مليار درهم)، والاستهلاك (1.18 مليار درهم)، والتجهيز (2.04 مليار درهم) والخزينة (95 مليون درهم). بالموازاة مع ذلك، يضيف المصدر، فاقت التزامات البنوك التشاركية 7.23 مليار درهم لدى البنوك، وجاء أغلبها على شكل إعادة التمويل من خلال منتوج “الوكالة بالاستثمار” والودائع تحت الطلب المحصلة من طرف البنوك الأم.

 

أما حسابات الشيكات والحسابات الجارية، فقد شهدت من جانبها ارتفاعا بنسبة 31 في المائة إلى أزيد من 5.9 مليار درهم، فيما بلغت الودائع الاستثمارية نحو 1.98 مليار درهم.

المصدر(آش 24):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق