البنتاغون يرصد ظواهر جوية غامضة تشكل “قلقا” للأمن القومي الأمريكي

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
5 يونيو 2021آخر تحديث : السبت 5 يونيو 2021 - 12:46 مساءً
البنتاغون يرصد ظواهر جوية غامضة تشكل “قلقا” للأمن القومي الأمريكي

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جون كيربي، أمس الجمعة، إن الظواهر الجوية المجهولة التي يرصدها سلاح الطيران قد تشكل تهديدا محتملا للأمن القومي للولايات المتحدة.

وتقدم وزارة الدفاع ومكتب مدير المخابرات الوطنية تقريرا إلى لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ في 25 يونيو يتضمن تقييم الحكومة الأمريكية حول هذه الظواهر.

وقال كيربي خلال إيجاز صحفي ردا على سؤال عما إذا كانت هذه الظواهر هي مصدر قلق للأمن القومي: “يمكن أن تنطوي على مخاوف تتعلق بالسلامة أو الأمن القومي”.

وأضاف المتحدث أنوزير الدفاع لويد أوستن تلقى بالفعل موجزا ​​عن التقرير من فريق العمل المعني بها.

ومنذ عام 2020، كان هناك عدد متزايد من المناقشات الجادة حول الظواهر الجوية المجهولة، بعد إصدار ومصادقة مقاطع الفيديو التي تعرض مثل هذه الظواهر التي واجهها طيارو البحرية الأمريكية.

وفي أبريل من ذات العام، نشرت وزارة الدفاع الأمريكية، ثلاثة مقاطع فيديو، بعد رفع السرية عنها، التقطها طيارون تابعون للبحرية تظهر تفاعلهم مع “ظواهر جوية غير محددة”.

ذكرت تقارير إعلامية، نقلا عن مسؤولي الإدارة الأمريكية المطلعين على التقرير، أن هذه الظواهر ليست جزءا من برنامج أمريكي سري للغاية ولا يمكنها تأكيد أنها مركبات فضائية غريبة، ومع ذلك، فإن مجتمع الاستخبارات الأمريكية قلق من أن تكون تكنولوجيا فرط صوتية روسية أو صينية.

المصدر(وكالات)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق