“البسيج” يحبط مشروعا “داعشيا” جديدا لضرب استقرار المغرب

14 مارس 2019آخر تحديث : الخميس 14 مارس 2019 - 12:49 مساءً
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
“البسيج” يحبط مشروعا “داعشيا” جديدا لضرب استقرار المغرب
مهدي الشاوي

 

أحبط المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مشروع إرهابي “داعشي” جديد لضرب استقرار المملكة، بعدما تمكن، اليوم الخميس، من تفكيك خلية إرهابية بمدن سيدي بنور والجديدة والمحمدية ومراكش.

وكشف بلاغ لوزارة الداخلية أن هذه الخلية الإرهابية تتكون من ستة عناصر متطرفة تتراوح أعمارهم بين 27 و40 سنة، من بينهم معتقل سابق بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب، كان على صلة بعناصر تنشط بفرع “داعش” بليبيا.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المتابعة الأمنية الدقيقة مكنت من كشف انخراط المشتبه فيهم، الذين أعلنوا ولاءهم لـ”داعش”، في الأجندة التخريبية لهذا التنظيم الإرهابي، من خلال سعيهم للتخطيط لعمليات إرهابية بالمملكة.وجرى، حسب البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية، في إطار البحث الذي يجري معهم تحت إشراف النيابة المختصة.

المصدر(آش24)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق