البحث الزراعي بمراكش ينظم الأبواب المفتوحة للانفتاح على محيطه

5 نوفمبر 2017آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2017 - 2:07 مساءً
ذو اليزن
المغرب الأخضر
البحث الزراعي بمراكش ينظم الأبواب المفتوحة للانفتاح على محيطه

نقلا عن موقع المحيط الفلاحي ( بث تجريبي )

نظم المركز الجهوي للبحث الزراعي بمراكش، اليوم الخميس، الأبواب المفتوحة لضيعة التجارب “السعادة”، وذلك في إطار الانفتاح المعهد الوطني للبحث الزراعي على محيطه.

وتميزت هذه التظاهرة ، التي نظمت حول موضوع ” البحث الزراعي .. من أجل تنمية فلاحة مستدامة”، بزيارة للتجارب الميدانية التي تدخل في إطار برنامج البحث على المدى المتوسط 2017/ 2020، الهادف إلى ضمان تنمية فلاحية مستدامة والمساهمة في سلاسل الانتاج على المستوى الجهوي.

كما تضمن برنامج هذه الأبواب تقديم شروحات حول شجرة الزيتون، والتجارب الميدانية المرتبطة بالري والتسميد، وحول الأصناف الجديدة المقاومة، بالإضافة إلى زيارة المساحة المخصصة لأصناف شجر النخيل.

وأكد مدير المركز الجهوي للبحث الزراعي بمراكش السيد عبد الجبار بحري، في تصريح للصحافة، أن هذا اللقاء يروم الانفتاح على محيط هذه المؤسسة بما فيهم الفلاحين الذين يستغلون نتائج البحث الزراعي الخاصة بالتنمية المستدامة على المستوى الجهوي والوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق