“البام” يفوز برئاسة 3 مقاطعات بمراكش

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
25 سبتمبر 2021آخر تحديث : السبت 25 سبتمبر 2021 - 4:07 مساءً
“البام” يفوز برئاسة 3 مقاطعات بمراكش

فاز حزب الأصالة والمعاصرة، اليوم السبت، برئاسة 3 مقاطعات من أصل 5 بمدينة مراكش. ويتعلق الأمر بمقاطعات النخيل، والمدينة، وسيدي يوسف بن علي.

وتقدم مرشحو حزب الأصالة والمعاصرة لمناصب الرئاسة الثلاثة بدون منافسين، وجرى التصويت عليهم في جلسات متفرقة.

وفي هذا الإطار، انتخب مولاي الحسن المنادي رئيسا لمقاطعة النخيل في الجلسة التي احتضنتها قاعة الاجتماعات بمكتبة النخيل، كما جرى التصويت على اللائحة التي قدمها الرئيس لتشكيل مكتب المقاطعة، والتي تضم أحمد مروان الزنجاري عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا أولا، وعزوز الكرومي عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا ثانيا، ثم ملاك أبدوح عن حزب الاستقلال نائبة ثالثا، موسى القاري عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا رابعا، والمحجوب لفحيلي عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا خامسا.

وفي مقاطعة سيدي يوسف بن علي، انتخب أعضاء مجلس المقاطعة محمد نكيل عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا للمقاطعة، في الجلسة التي احتضنها مقر جهة مراكش ـ آسفي.

كما شهدت الجلسة ذاتها انتخاب محمد آيت الزاوي عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا أولا، والحسن نوار عن حزب الاستقلال نائبا ثانيا، ومريم باحسو عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبة ثالثة، إضافة إلى خليفة بوعرودة عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية نائبا رابعا، وعبد الغني خيا عن حزب جبهة القوى الديقراطية نائبا خامسا، ثم مولاي إدريس واكريم عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا سادسا، وفتيحة قلال عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبة سابعة.

وبالنسبة لمقاطعة المدينة، فأسفرت الجلسة التي احتضنها قصر البلدية عن انتخاب محمد بلعروسي عن حزب الجرار رئيسا، وخالد أجديري عن الحزب ذاته نائبا أولا، إضافة إلى حسن أبو درقة عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا ثانيا، وعبد الصادق أبو زاهر عن حزب الحركة الشعبية نائبا ثالثا، ثم إسماعيل شعوف عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا ربعا، وخديجة فضي عن حزب العدالة والتنمية نائبة خامسة، وعبد الصمد بيطاري عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا سادسا.

وأفرزت الجلسة ذاتها عن انتخاب نجية عوجاجي عن حزب التجمع الوطني للأحرار كاتبة للمجلس، وفاطمة نوخال عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبة لها.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق