“البام” يطالب بمهمة استطلاعية بشأن تعثر أشغال بناء وتجهيز مستشفيات عمومية

20 مايو 2019آخر تحديث :
“البام” يطالب بمهمة استطلاعية بشأن تعثر أشغال بناء وتجهيز مستشفيات عمومية
مهدي الشاوي///

 

طالب الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة بمهمة استطلاعية بخصوص تعثر أشغال بناء وتجهيز مستشفيات عمومية.

 

وجاء ذلك في رسالة وجهها محمد أبودرار، رئيس “البام” بمجلس النواب، إلى رئيسة لجنة القطاعات الاجتماعية، طالب الفريق النيابي بتكليف لجنة للقيام بمهمة استطلاعية مؤقتة حول “تعثر أشغال بناء وتجهيز مستشفيات عمومية”، طبقا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب، ولاسيما المادة 107 منه

 

وأشار إلى أن الهدف من هذه المهمة الاستطلاعية هو الاطلاع على أسباب التعثر الذي تعرفه مشاريع مستشفيات برمجتها وزارة الصحة منذ سنوات من حيث إنجاز بعض البنيات الاستشفائية أو تجهيزها بالمعدات اللازمة للاشتعال والشروع في استقبال المرضى، معلنا أن الأمر يتعلق بمستشفى فحص أنجرة بطنجة، والمستشفى المحلي بأولماس، والمستشفى الإقليمي بقلعة السراغنة، ومستشفى بلدية تيسة بإقليم تاونات، والمستشفى الإقليمي لسيدي إفني.

 

وأكد أن هذه “مستشفيات من خمس جهات مختلفة، على سبيل المثال لا الحصر، تعرف عرضا صحيا غير قادر على تلبية حاجيات وانتظارات المواطنين، مما يسائل القطاع المعني في طريقة تدبيره للشأن الصحي ومدى قدرته على تحقيق الحق في الصحة المنصوص عليه دستوريا”.

 

وعبر الفريق عن رغبته من خلال هذه المهمة الحصول على توضيحات وإجابات بخصوص، حجم الميزانيات المرصودة لهذه المشاريع ومستوى صرفها، والأسباب المباشرة وغير المباشرة في التعثر الذي تعرفه هذه المشاريع، ثم تحديد مسؤوليات كل طرف من الأطراف المتدخلة في العملية، فضلا عن الاطلاع على التدابير والإجراءات المتخذة لتسريع تنفيذ هذه المشاريع.

 

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق