“البام” و”الاستقلال” يتصدران نتائج الانتخابات الجزئية بدائرة وجدة

5 نوفمبر 2017آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2017 - 9:42 صباحًا
ذو اليزن
آش كاين
“البام” و”الاستقلال” يتصدران نتائج الانتخابات الجزئية بدائرة وجدة

نقلا عن موقع هسبريس ( بث تجريبي )

يواصل حزب العدالة والتنمية، الذي يقود الحكومة، تقهقره الانتخابي؛ وذلك حسب ما كشفت عنه نتائج الانتخابات الجزئية التي جرت اليوم الخميس في دائرة وجدة أنكاد والتي اكتسحها حزب الأصالة والمعاصرة بأزيد من 15 ألف صوت.

وحسب النتائج الأولية التي توصلت بها هسبريس، فقد فاز قاسم بلمير، مرشح حزب الأصالة والمعاصرة، في الانتخابات الجزئية، بفارق كبير حيث حصل على 5 ألفا و226 صوتا، في حين حصل مرشح حزب الاستقلال عمر احجيرة على ما مجموعه 6037 ليضمن بذلك مقعده في الغرفة الأولى من البرلمان المغربي.

الانتخابات الجزئية، التي جاء تنظيمها بناء على قرار المحكمة الدستورية القاضي بإلغاء انتخاب عضوين بمجلس النواب، على إثر الاقتراع الذي أجري في سابع أكتوبر 2016، بالدائرة الانتخابية المحلية وجدة – أنكاد، منحت حزب المصباح ما مجموعه 5975 صوتا ليكون أكبر الخاسرين، ويواصل بذلك سلسلة الهزائم التي مني بها خلال الانتخابات الجزئية التي شهدتها العديد من الدوائر الانتخابية في المغرب.

وتقرر تنظيم انتخابات جزئية في هذه الدائرة لتعويض مقعدي كل من يوسف هوار وعبد القادر الحظوري، عن حزب الأصالة والمعاصرة، بعد الطعن الذي تقدم به عمر حجيرة، وكيل لائحة حزب الاستقلال للانتخابات التشريعية الماضية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق