الانتخابات المحلية بالبيضاء.. الأحرار والتقدم والاشتراكية والاستقلال يتقاسمون المراتب الأولى بسيدي عثمان

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
9 سبتمبر 2021آخر تحديث : الخميس 9 سبتمبر 2021 - 6:51 مساءً
الانتخابات المحلية بالبيضاء.. الأحرار والتقدم والاشتراكية والاستقلال يتقاسمون المراتب الأولى بسيدي عثمان

تقاسمت أحزاب التجمع الوطني للأحرار والتقدم والاشتراكية والاستقلال المراتب الثلاث الأولى في الانتخابات الجماعية على مستوى الدائرة الانتخابية سيدي عثمان، والتي جرت أمس الأربعاء برسم الاستحقاقات العامة للثامن من شتنبر الجاري.

وحسب النتائج المؤقتة التي أعلن عنها اليوم الخميس بعد فرز 96 في المائة من الأصوات بهذه الدائرة التابعة ترابيا لعمالة مقاطعة مولاي رشيد، فقد حصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 12 مقعدا، فيما حاز حزبا التقدم والاشتراكية والاستقلال على أربعة مقاعد لكل منهما، والعدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة على 3 مقاعد لكل واحد منهما.

وفي إطار الانتخابات ذاتها، نال الاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وجبهة القوى الديمقراطية وحزب الأمل مقعدا واحدا لكل حزب على حدة.

وعلى مستوى الدائرة الانتخابية مولاي رشيد، فاز التجمع الوطني للأحرار بـ 7 مقاعد، والتقدم والاشتراكية بـ 5 مقاعد، والأصالة والمعاصرة بـ 5 مقاعد، الاستقلال بـ 5 مقاعد، بينما حاز العدالة والتنمية على 3 مقاعد، والحركة الشعبية على 3 مقاعد، وجبهة القوى الديمقراطية وحزب النهضة والفضيلة على مقعد واحد لكل منهما.

وبلغ عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية برسم الاستحقاقات التشريعية والجهوية والجماعية للثامن من شتنبر الجاري بعمالة مقاطعة مولاي رشيد، 219 ألف و944 ناخبا. وفي ما يخص نسبة المشاركة، فقد وصلت في هذه الاستحقاقات التشريعية والجهوية والجماعية بهذه العمالة إلى 22,21 في المائة.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق