الانتخابات المحلية بالبيضاء..الأحرار و”البام” والاستقلال تفوز بالمراتب الثلاث الأولى بالحي الحسني

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
9 سبتمبر 2021آخر تحديث : الخميس 9 سبتمبر 2021 - 6:56 مساءً
الانتخابات المحلية بالبيضاء..الأحرار و”البام” والاستقلال تفوز بالمراتب الثلاث الأولى بالحي الحسني

فازت أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال بالمراتب الثلاث الأولى في الانتخابات المحلية على مستوى النفوذ الترابي لعمالة مقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء، والتي جرت أمس الأربعاء في إطار الاستحقاقات العامة للثامن من شتنبر الجاري.

وحسب النتائج المعلن عنها من قبل العمالة، فقد تمكن حزب التجمع الوطني للأحرار من انتزاع 9 مقاعد، فيما أحرز حزبا الأصالة والمعاصرة و الاستقلال على 5 مقاعد لكل واحد منهما، في الوقت الذي حصل فيه حزب العدالة والتنمية على 4 مقاعد، وحزب العهد الديمقراطي وحزب التقدم والاشتراكية على 3 مقاعد لكل واحد منهما، مع اكتفاء كل من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والحزب الاشتراكي الموحد بالحصول على مقعد لكل واحد منهما.

وتوزعت الأصوات المعبر عنها في هذه الانتخابات المحلية على 9.658 صوتا لحزب التجمع الوطني للأحرار، و 3.929 صوتا للأصالة والمعاصرة، و3.798 صوتا للاستقلال، و2.565 صوتا للعدالة والتنمية، و1.376 صوتا للتقدم والاشتراكية، و1.149 صوتا للعهد الديمقراطي، و961 صوتا للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، و929 صوتا للحزب الاشتراكي الموحد.

وشارك في الانتخابات المحلية على مستوى عمالة مقاطعة الحي الحسني ما مجموعه 35.192 ناخبا من أصل 172.136 ناخبا مسجلا باللوائح الانتخابية على مستوى هذه العمالة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق