الانتخابات الجهوية 2021… ستة أحزاب تتقاسم المقاعد الـ12 المخصصة لعمالة سلا

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
10 سبتمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 10 سبتمبر 2021 - 12:56 مساءً
الانتخابات الجهوية 2021… ستة أحزاب تتقاسم المقاعد الـ12 المخصصة لعمالة سلا

تقاسمت ستة أحزاب المقاعد الـ12 المخصصة لعمالة سلا بمجلس جهة الرباط-سلا-القنيطرة، تصدرها حزبا التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة بحصولهما على ثلاثة مقاعد لكل منهما.

وحسب معطيات لعمالة سلا، فقد حصل حزبا الإستقلال والتقدم والإشتراكية على مقعدين برسم هذه الانتخابات المخصصة لأعضاء مجلس الجهة، يليهما حزبا العدالة والتنمية والحركة الشعبية اللذان حصلا على مقعد واحد لكل منهما.

وشهدت انتخابات أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات والجهات على مستوى عمالة سلا تنافس 23 لائحة ترشيح للدائرة الانتخابية التشريعية الجهوية (10 مقاعد)، و16 لائحة ترشيح لأعضاء مجلس الجهة (12 مقعد منها أربعة مقاعد مخصصة للنساء).

يشار إلى أن 130 ألف و388 ناخبا أدلوا بأصواتهم من مجموع عدد المسجلين في الدائرتين الإنتخابيتين المحليتين سلا المدينة وسلا الجديدة على مستوى العمالة، والبالغ عددهم 425 ألفا و643 مسجلا.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق