الانتخابات الجهوية.. ستة أحزاب تتقاسم المقاعد الـ12 بالقنيطرة

10 سبتمبر 2021آخر تحديث :
الانتخابات الجهوية.. ستة أحزاب تتقاسم المقاعد الـ12 بالقنيطرة

 

تقاسمت أحزاب التجمع الوطني للأحرار، والاتحاد الدستوري، والاستقلال، والأصالة والمعاصرة، والعدالة والتنمية، والحركة الشعبية، المقاعد الـ12 المخصصة لإقليم القنيطرة بمجلس جهة الرباط-سلا-القنيطرة.

 

وحسب النتائج النهائية لهذا الاقتراع، التي أعلنت عنها عمالة الإقليم الخميس، فقد حصل التجمع الوطني للأحرار على المرتبة الأولى بأربعة مقاعد، يليه الاتحاد الدستوري وحزب الاستقلال وحزب الأصالة والمعاصرة بمقعدين لكل حزب، فيما حصل حزبا العدالة والتنمية والحركة الشعبية على مقعد واحد لكل منهما.

 

وتنافست 17 لائحة للظفر بالمقاعد الـ12 المخصصة للقنيطرة بمجلس الجهة. وقد أدلى 272 ألف و44 ناخبا بالإقليم بأصواتهم برسم الانتخابات العامة لـ8 شتنبر، وذلك من مجموع المسجلين في اللوائح الانتخابية على مستوى دائرتي إقليم القنيطرة، البالغ عددهم 503 آلاف و119.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق