الانتخابات الجهوية.. أحزاب “البام” والأحرار والاستقلال تفوز بأغلبية مقاعد مجلس مراكش – آسفي

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
12 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأحد 12 سبتمبر 2021 - 3:22 مساءً
الانتخابات الجهوية.. أحزاب “البام” والأحرار والاستقلال تفوز بأغلبية مقاعد مجلس مراكش – آسفي

فازت أحزاب الأصالة والمعاصرة، والتجمع الوطني للأحرار، والاستقلال، بأغلبية مقاعد مجلس جهة مراكش – آسفي، برسم الانتخابات الجهوية، التي جرت في إطار الاقتراع الثلاثي لثامن شتنبر 2021.

وبحسب معطيات للسلطات المحلية، فقد حصدت هذه الأحزاب الثالثة 50 مقعدا من مجموع مقاعد مجلس الجهة، البالغ عددها 75 مقعدا، حيث حل الأصالة والمعاصرة في الصدارة ب19 مقعدا، متبوعا بالتجمع الوطني للأحرار ب17 مقعدا، ثم حزب الاستقلال ب14 مقعدا.

وجاء حزب الاتحاد الدستوري رابعا ب7 مقاعد، يليه حزب الحركة الشعبية (6 مقاعد)، ثم حزبا الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والتقدم والاشتراكية ب5 مقاعد لكل واحد منهما.

وظفر حزبا الحركة الديمقراطية الاجتماعية، والعدالة والتنمية بمقعد واحد لكل منهما. يذكر أن عملية انتخاب أعضاء مجلس جهة مراكش – آسفي جرت في ظروف عادية على مستوى مختلف الأقاليم التابعة لها، وكذا على صعيد عمالة مراكش، وفي احترام تام للتدابير الصحية والوقائية الرامية إلى التصدي لفيروس كورونا، وذلك بفضل الوسائل اللوجيستية والبشرية التي عبأتها السلطات المختصة لهذا الغرض.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق