الانتخابات الجماعية: “البام” يتصدر النتائج بإقليم آسفي

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
11 سبتمبر 2021آخر تحديث : السبت 11 سبتمبر 2021 - 11:23 صباحًا
الانتخابات الجماعية: “البام” يتصدر النتائج بإقليم آسفي

تصدر حزب الأصالة والمعاصرة نتائج الانتخابات الجماعية بإقليم آسفي، وفق النتائج النهائية التي أعلنت عنها السلطات المحلية.

وهكذا، فاز حزب الأصالة والمعاصرة بـ165 مقعدا من أصل 617 مقعدا مخصصا للتباري على مستوى مجالس الجماعات التابعة لنفوذ إقليم آسفي، متبوعا بالحركة الشعبية بـ83 مقعدا، وحزب الاستقلال بـ78 مقعدا، ثم التجمع الوطني للأحرار بـ58 مقعدا، فالاتحاد الدستوري بـ50 مقعدا.

وحل حزب التقدم والاشتراكية في المرتبة السادسة بـ43 مقعدا، يليه حزبا الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والحركة الديمقراطية والاجتماعية بـ42 مقعدا لكل واحد منهما، فحزب العدالة والتنمية بـ14 مقعدا. يذكر أن نسبة المشاركة في الانتخابات العامة (التشريعية والجهوية والجماعية)، التي جرت يوم ثامن شتنبر الجاري، بلغت، على مستوى إقليم آسفي، 48,65 في المائة.

ووصل عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في هذه الاستحقاقات 183 ألفا و403 ناخبين، من مجموع الناخبين المسجلين في اللوائح الانتخابية على مستوى الإقليم، والبالغ عددهم 377 ألفا و20 ناخبا.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق