الانتخابات التشريعية: المقاعد الثلاثة لعمالة البرنوصي من نصيب الأحرار و”البام” والاستقلال

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
9 سبتمبر 2021آخر تحديث : الخميس 9 سبتمبر 2021 - 6:56 مساءً
الانتخابات التشريعية: المقاعد الثلاثة لعمالة البرنوصي من نصيب الأحرار و”البام” والاستقلال

فازت أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال بالمقاعد الثلاثة برسم الانتخابات التشريعية لثامن شتنبر الجاري، على مستوى عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي بالدار البيضاء.

وحسب النتائج، التي تم الإعلان عنها رسميا، اليوم الخميس، على مستوى عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي بعد فرز 100 في المائة من الأصوات، يأتي حزب التجمع الوطني للأحرار في المقدمة ب11 ألفا و209 صواتا، متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة ب 6 آلاف و625 صوتا ، ثم حزب الاستقلال ( 3 آلاف و698 صوتا ). وتتنافس 22 لائحة انتخابية على ثلاثة مقاعد على مستوى عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي برسم الانتخابات التشريعية.

فيما يتعلق بالانتخابات الجهوية، فقد تنافست 16 لائحة على ست مقاعد على مستوى هذه العمالة. وبذلك ظفر كل من حزب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة بمقعدين لكل حزب، بعد احتلالهما المرتبة الأولى، يليهما حزب الاستقلال وحزب العدالة والتنمية بمقعد واحد لكل منهما.

وبلغ عدد الناخبين المسجلين خلال الاقتراع الثلاثي ليوم ثامن شتنبر الجاري بعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي، التي تضم 495 مركز اقتراع، 232 ألفا و214. تجدر الإشارة إلى أن نسبة المشاركة في هذه العمالة بلغت 21.35 في المائة.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق