الاستقلال يتصدر نتائج انتخابات أعضاء مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
9 سبتمبر 2021آخر تحديث : الخميس 9 سبتمبر 2021 - 11:36 مساءً
الاستقلال يتصدر نتائج انتخابات أعضاء مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب

تصدر حزب الاستقلال نتائج انتخابات أعضاء مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، برسم استحقاقات ثامن شتنبر. وحسب المعطيات الصادرة عن ولاية الجهة، فقد حصل حزب الاستقلال على 11 مقعدا من مجموع مقاعد مجلس الجهة البالغ عددها 33 مقعدا، يليه التجمع الوطني للأحرار الذي فاز بـ 7 مقاعد، والحركة الشعبية بـ 5 مقاعد وحزب التقدم والاشتراكية بـ 3 مقاعد.

وحصل كل من حزب الأصالة والمعاصرة وحزب الأمل على مقعدين، فيما فاز كل من الاتحاد الدستوري وحزب المجتمع الديمقراطي والحزب الديمقراطي الوطني بمقعد واحد.

وبالنسبة للانتخابات الجهوية، تم تخصيص 25 مقعدا لإقليم وادي الذهب و8 مقاعد لإقليم أوسرد من أصل 33 مقعد بمجلس جهة الداخلة – وادي الذهب.

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات (التشريعية والجهوية والجماعية) في إقليم وادي الذهب 54.40 في المئة، فيما بلغت نسبة المشاركة في إقليم أوسرد 79.64 في المئة.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق