الاتحاد العام لمقاولات المغرب يستعرض “قصة نجاح” القطاع الخاص المغربي في إفريقيا

7 مايو 2019آخر تحديث : الثلاثاء 7 مايو 2019 - 12:38 مساءً
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
الاتحاد العام لمقاولات المغرب يستعرض “قصة نجاح” القطاع الخاص المغربي في إفريقيا
اش24///

 

استعرض الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أمس الاثنين، “قصة نجاح” القطاع الخاص المغربي في إفريقيا، أمام القمة الأوروبية للأعمال التي اختتمت أشغالها اليوم الثلاثاء ببروكسل.

 

وأبرز العزيز قادري، رئيس لجنة الدبلوماسية الاقتصادية، إفريقيا وجنوب جنوب بالاتحاد العام لمقاولات المغرب، الإنجازات التي حققتها المقاولات المغربية في إفريقيا، خاصة في مجال الاستثمار، داعيا بلدان أخرى إلى أن تحدو حدو المغرب من أجل خلق مناصب للشغل والقيمة المضافة في القارة.

 

وأكد قادري، الذي مثل رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب صلاح الدين مزوار في هذا اللقاء، في مداخلة له أمام مائدة مستديرة حول “أهمية التمويل ومناخ الاستثمار في مستقبل العلاقات الاقتصادية الأوروبية الإفريقية”، على الدور الرئيسي الذي يضطلع به القطاع الخاص من أجل بناء إفريقيا جديدة.

 

وتم خلال هذا اللقاء، أيضا، بحث الإجراءات التي ستتخذها أوروبا من أجل دعم مناخ الأعمال في إفريقيا.

 

وكان الوزير المنتدب المكلف بالتعاون الإفريقي، محسن الجازولي، أكد، قبل ذلك، في مداخلة له خلال مائدة مستديرة حول موضوع “نحو تحالف متجدد إفريقيا الاتحاد الأوروبي”، على نجاعة الرؤية الإفريقية للمغرب في تعزيز النموذج الجديد للعلاقات بين الاتحاد الأوروبي وإفريقيا، القائم على منطق “البناء المشترك”.

 

ويشكل هذا اللقاء مدخلا للقمة التي ستنعقد في 28 و29 نونبر بمراكش بمشاركة قادة أوروبيين وأفارقة في أفق تعزيز العلاقات الأوروبية الإفريقية.

المصدر(و.م.ع)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق