الإقبال الكبير للشباب على الخدمة العسكرية يرفع المستدعين للفوج الأول إلى 15 ألفا

19 مايو 2019آخر تحديث : الأحد 19 مايو 2019 - 3:40 مساءً
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
الإقبال الكبير للشباب على الخدمة العسكرية يرفع المستدعين للفوج الأول إلى 15 ألفا
مهدي الشاوي:

 

أكدت مصدر مطلعة أنه، بأمر من جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى و رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أن الفوج الأول من المستدعين للخدمة العسكرية سيتكون من 15 ألف شاب وشابة، عوض 10 آلاف التي كانت مقررة في هذه السنة، بعد الرغبة الكبيرة التي أظهرها شباب المملكة للالتحاق بالخدمة العسكرية، والتي تجاوزت التوقعات.

 

وكشف المصدر أن المعطيات الأولية تفيد تقديم أزيد من 80 ألف من الشباب من ضمنهم 24 ألف فتاة، طلبات تطوعية للأداء الخدمة العسكرية، و هو دليل على رغبة كبيرة من شباب المملكة في التعبير عن وطنيتهم العالية والاستفادة من مميزات الخدمة العسكرية في أمل الالتحاق بالجيش لاحقا أو الحصول على تكوين يؤهلهم لولوج سوق الشغل بشكل سلس.

 

ومن ضمن 15 ألف شاب الذين يشكلون الفوج الأول من المستدعين للتجنيد، سيكون هناك حوالي 1100 شابة، سيجري توزيعهم بين المصالح الاجتماعية بتمارة و كذا ثكنات القوات الجوية والبحرية لاحقا، حسب ما أكده المصدر نفسه.

المصدر(آش24)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق