الإعلام الإسباني يتوقع إعترافا بريطانيا وشيكا بمغربية الصحراء

mehdi chaoui
الرئيسيةميديا
3 سبتمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 3 سبتمبر 2021 - 5:42 مساءً
الإعلام الإسباني يتوقع إعترافا بريطانيا وشيكا بمغربية الصحراء

بدأ الإعلام الإسباني في الآونة الأخيرة، يسهب في الحديث عن التقارب المغربي البريطاني، ويتوقع أن تلحق المملكة المتحدة بأمريكا قريبا، في ما يخص الاعتراف بمغربية الصحراء.

وأفردت العديد من وسائل الإعلام الإسبانية، مقالات تحليلية تناولت الاعتراف البريطاني الوشيك بسيادة المغرب على صحرائه، إسوة بالقرار الأمريكي، معتمدة في ذلك على العديد من المؤشرات التي سجلت في الفترة الأخيرة بين المملكتين.

ومن ضمن الإشارات التي اعتبرت دالة على هذا التوجه البريطاني، إقدام الموقع الإلكتورني لقناة “بي. بي. سي” البريطانية، مؤخرا على اعتماد خريطة المغرب كاملة  في التعريف المرف

كما سجلت وسائل الإعلام  تزايد التقارب بين المملكتين المغربية والمتحدة البريطانية، خاصة بعد خروج الأخيرة من الاتحاد الأوربي في “بريكست” الفاتح من يناير 2021، والذي مهدت له بريطانيا من خلال مجموعة من المشاريع الضخمة التي ستنجزها المملكة المتحدة بشراكة مع المغرب بتوقيع اتفاقية شراكة بينهما في أكتوبر 2019.

كما تناولت عدد من التحليلات هذا التوجه بالاعتماد على المتغيرات الدولية، وأشارت إلى أنه سواء احتكمت بريطانيا لمصالحها الخاصة، أو إلى سياق دولي متصاعد مقتنع بحتمية حسم قضية الصحراء المغربية بالانحياز لطرح الرباط، معتبرة أن خيار الاعتراف بمغربية الصحراء بات مسألة وقت ليس إلا.

المصدر(الأحداث المغربية)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق