الأساتذة أطر الأكاديميات: أمزازي يدعو لمواصلة الحوار يوم 10 ماي

3 مايو 2019آخر تحديث :
الأساتذة أطر الأكاديميات: أمزازي يدعو لمواصلة الحوار يوم 10 ماي
اش24///

 

اقترح سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تاريخ 10 ماي الجاري لمواصلة الحوار مع النقابات الأكثر تمثيلية، بمعية ممثلي الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

 

وأضاف أمزازي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الخميس، على هامش زيارته لعدد من المؤسسات التعليمية بصفرو، إن هذا الاجتماع سيعقد “بهدف تطوير علاقة الثقة وحسن النية بين الوزارة وهذه الفئة، والانخراط معا في استدراك الزمن المدرسي الذي هو من أولوياتنا”.

 

وأعرب عن يقينه بأن هذا الاجتماع سيكون مثمرا ومسؤولا ويساهم في تطوير علاقة الثقة وحسن النية.

 

وقال إن “ما يهم هو استمرار الحوار”، مضيفا أن كافة الأساتذة باشروا مهامهم داخل الفصول الدراسية مطلع الأسبوع الجاري.

 

وذكر أمزازي بتعليق كافة المساطر الإدارية ضد الأساتذة المضربين من أطر الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

 

وقال إن هذا التعليق يأتي “التزاما من الحكومة بمخرجات اجتماع 13 أبريل مع النقابات والذي التزمت فيه بوقف كل التدابير الادارية في حال التحق الأساتذة أطر الأكاديميات بالمؤسسات التعليمية”. وتابع أن هذا الالتزام “جرى احترامه من الطرفين، وكافة المساطير توقفت، والأجور تم صرفها”.

 

المصدر (و.م.ع)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق