“الأحرار” يحصد مقاعد برلمانية إضافية لتتجاوز حصته سقف ال 100

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
9 سبتمبر 2021آخر تحديث : الخميس 9 سبتمبر 2021 - 2:48 مساءً
“الأحرار” يحصد مقاعد برلمانية إضافية لتتجاوز حصته سقف ال 100

حصد حزب التجمع الوطني للأحرار خمس مقاعد إضافية في مجلس النواب، بعد تحيين وزارة الداخلية لنتائج الانتخابات التشريعية في استقحاقات 8 شتنبر، ليرفع حصته إلى 102 مقعدا، بعدما كانت النتائج المعلن عنها من قبل عبد الوافي لفتيت، في ندوة ليلة أمس الأربعاء، منحته 97 مقعدا.

وأظهرت النتائج بقاء حزب الأصالة والمعاصرة في المركز الثاني محتفظا بسبعة وثمانين صوتا، مقابل حصد حزب الاستقلال مقعدا واحدا مقارنة بنتائج الأمس ليحافظ هو الآخر على مركزه الثالث.

ولم ينل حزب العدالة والتنمية المشكل للأغلبية الحكومية في الولايتين السابقتين، إلا مقعدا واحد مقارنة بنتائج الأمس، لتصل عدد مقاعده الإجمالية 13 مقعدا، فاقدا برسم نتائج انتخابات 8 من شتنبر 112 مقعدا بالنظر إلى حصوله على 125 مقعدا في انتخابات 2016.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق