اكتشاف سلالة جديدة من فيروس (كورونا)، لديها طفرات مثيرة للقلق

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
31 أغسطس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 31 أغسطس 2021 - 10:33 صباحًا
اكتشاف سلالة جديدة من فيروس (كورونا)، لديها طفرات مثيرة للقلق

رصد علماء في جنوب أفريقيا سلالة جديدة من فيروس (كورونا) المستجد بها تحورات عدة، لكنهم لم يحددوا بعد ما إذا كانت تجعلها أشد عدوى أو تعطيها تفوقا على المناعة التي توفرها اللقاحات والإصابة السابقة بالمرض.

ووفقا لبحث لم يخضع لمراجعة علماء آخرين بعد، فالسلالة الجديدة، والمعروفة باسم (سي.1.2) رصدت للمرة الأولى في ماي الماضي، وانتشرت الآن في أغلب مناطق جنوب أفريقيا وفي سبع دول أخرى في أفريقيا، وأوروبا، وآسيا، وأوقيانوسيا.

وقال العلماء إن السلالة الجديدة لديها عدد من الطفرات مثيرة للقلق.

وظهرت السلالة أول مرة في مقاطعتي “إمبومالانجا” و”جوتينج” بجنوب أفريقيا، حيث تقع جوهانسبرج والعاصمة بريتوريا. 

وبحلول 13 غشت الجاري، اكتشفت في ست من مقاطعات جنوب أفريقيا التسعة وكذلك جمهورية الكونغو الديمقراطية والبرتغال وموريشيوس ونيوزيلندا وسويسرا.

وتحتوي هذه السلالة الجديدة على تحورات ارتبطت في سلالات أخرى بزيادة العدوى وقلة الحساسية للأجسام المضادة، لكنها ظهرت بمزيج مختلف. ولم يتحقق العلماء بعد من كيفية تأثيرها على الفيروس، ويجرون اختبارات على قوة الأجسام المناعية المضادة في تحييد تلك السلالة.

المصدر(رويترز)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق