اعتقالات جديدة بإسبانيا في قضية الهروب الجماعي لمغاربة من طائرة بمايوركا 

24 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 10:02 مساءً
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
اعتقالات جديدة بإسبانيا في قضية الهروب الجماعي لمغاربة من طائرة بمايوركا 

كشفت وكالة الأنباء الإسبانية (إيفي) أن الشرطة الوطنية والحرس المدني تمكنتا من اعتقال، اليوم الأربعاء، خمسة أشخاص في بلدة “سينسيلس” بجزيرة مايوركا، للاشتباه في كونهم من بين الركاب الفارين من طائرة كانت متجهة من المغرب إلى تركيا، ونزلت اضطراريا بمطار “مايوركا” بسبب “حالة صحية طارئة”، تبين لاحقا أنها كانت حالة كاذبة. 

وأفادت أن ثلاثة من الموقوفين هم من الركاب الفارين، مشيرة إلى أنهم مغاربة، ليرتفع بذلك عدد الموقوفين حتى الآن، إلى 19 من ركاب الطائرة الفارين البالغ عددهم 25 شخصا، فيما لا يزال البحث جاريا لتحديد مكان الفارين الستة المتبقين.

وتعود تفاصيل القضية إلى يوم الجمعة 5 نونبر الجاري، حيث قررت السلطات الإسبانية إغلاق مطار “بالما دي مايوركا”، وتحويل كافة الرحلات القادمة إليه، بعد فرار أزيد من 20 مسافرا من طائرة كانت متوجهة من المغرب إلى تركيا، قبل أن تهبط اضطراريا في مطار “مايوركا” بسبب تدهور الوضع الصحي لأحد المسافرين.

المصدر(آش 24):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق