استقالة مدير معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة

30 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 30 أبريل 2022 - 9:57 مساءً
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
استقالة مدير معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة
أعلن معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة، اليوم السبت، عن استقالة مديره العام بدر ايكن، موضحا أن سمير رشيدي، مدير مكلف بالأنظمة الحرارية و(Power-to-X)، سيتولى مهمة التدبير بالنيابة.

وأحيط مجلس إدارة معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة، الذي اجتمع أمس الجمعة برئاسة وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، علما باستقالة المدير العام، بدر إيكين، الذي أعرب عن أمله، بعد 11 سنة على رأس المعهد، في الاهتمام بفرص مهنية أخرى خارج هذه المؤسسة.

 

وأوضح المعهد في بلاغ، أنه كان لايكن الذي تم تعيينه من قبل مجلس الإدارة في 2011 “دور أساسي في بناء وتطوير معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة،. لقد كانت نجاحاته كبيرة لكونه ساهم في تمويل أكثر من” مائة مشروع بحث تطبيقي وابداعي تشاركي”.

 

وأضاف أن ايكن أنشأ أيضا أول منصة افريقية للبحث والاختبار والتكوين في مجال الطاقة الشمسية “غرين انيرجي بارك”، والتي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله في يناير 2017 على تدشينها، وكذلك أول منصة للبحث والابتكار في مجال المباني الذكية والتنقل المستدام والشبكات الذكية، منصة الأبحاث الدولية (GREEN & SMART BUILDING PARK) ، التي تم تطويرها بالاشتراك مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية”.

 

وبالإضافة إلى مهامه كمدير عام للمعهد، وكرئيس مشترك ل”غرين انيرجي بارك” ونائب لرئيس لجنة الاقتصاد الأخضر التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، تم تعيينه في عام 2021 نائبا لرئيس أول مجموعة هيدروجين خضراء في إفريقيا “Cluster Green H2”.

 

وذكر المصدر ذاته “أن مجلس الإدارة أعرب للسيد إيكين عن متمنياته بالتوفيق في فرصه المهنية الجديدة وشكره على مساهمته القيمة في قطاع الطاقة”.

 

وحسب البلاغ فقد أظهر ايكن قيادة استثنائية ومقاربة تشاركية وإيجابية وتفانيا كبيرا في خدمة هيئة أدارها لأكثر من عقد.

 

وانعقد الاجتماع الخامس عشر لمجلس إدارة معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، بالإضافة إلى العديد من الفاعلين الأساسيين في مجال الطاقة الذين يشكلون مجلس إدارة المعهد.

المصدر(آش24):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق