ارتفاع أسعار الخبز والحبوب بهذه المدن

23 أكتوبر 2021آخر تحديث : السبت 23 أكتوبر 2021 - 9:15 صباحًا
mehdi chaoui
الرئيسيةمجتمع
ارتفاع أسعار الخبز والحبوب بهذه المدن

 

أوردت المندوبية السامية للتخطيط أن أسعار الخبز والحبوب والزيوت ارتفعت، وذلك خلال شهري غشت وشتنبر الماضيين.

وأوضحت مذكرة إخبارية للمندوبية السامية للتخطيط، أن ارتفاعات الأسعار في المواد الغذائية همت على الخصوص أثمان “الخبز والحبوب” بـ 4.6 في المائة، و”الزيوت والذهنيات” ب 2.5 في المائة، و”اللحوم” و”الحليب والجبن والبيض” ب 0.6 في المائة، و”الفواكه” بـ 0.5 في المائة، و”الخضر” بـ 0.3 في المائة.

وعلى العكس من ذلك، انخفضت أثمان “السمك وفواكه البحر” بـ 2.5 في المائة، و”المياه المعدنية والمشروبات المنعشة” بـ 0.4 في المائة. فيما يخص المواد غير الغذائية، فإن الارتفاع هم على الخصوص أثمان “المحروقات” ب 0.8 في المائة.

وسجلت أهم الارتفاعات في فاس وسطات بـ 1.5 في المائة، وفي بني ملال بـ 1.4 في المائة، وفي القنيطرة بـ 1.1 في المائة، وفي كلميم بـ 1.0 في المائة، وفي وجدة بـ 0.8 في المائة، وفي الدار البيضاء، الرباط، العيون وآسفي بـ 0.7 في المائة، وفي الرشيدية بـ 0.6 في المائة. بينما سجلت انخفاضات في كل من الحسيمة بـ 1.1 في المائة ومراكش بـ 0.1 في المائة.

المصدر(آش 24)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق