احذر هذه الأعراض تدل على إصابتك بفيروس (كورونا) بعد التلقيح

mehdi chaoui
الرئيسيةمجتمع
22 أغسطس 2021آخر تحديث : الأحد 22 أغسطس 2021 - 9:57 مساءً
احذر هذه الأعراض تدل على إصابتك بفيروس (كورونا) بعد التلقيح

كشف تقرير نشر في موقع اكسبريس استنادا على بيانات صادرة من التطبيق البريطاني (ZOE Symptom Study) عن أعراض فيروس (كورونا) التي تلاحق الحاصلين على اللقاحات، بعد مرور 30 يوما من التطعيم بالكامل، في الوقت الذى يتضاؤل به مقدار الحماية التي تشكلها اللقاحات بسبب تفشى متغيرات فيروس كورونا.

وكشفت البيانات الصادرة عن هذا التطبيق أن الوقاية الذى يمنحها كل من لقاح (موديرنا) و(فايزر) تتضاءل بمرور الوقت، حيث يعتمد التطبيق على مراقبة تأثير اللقاحات من أكثر من مليون مستخدم وحذر الخبراء من ضرورة الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعى خوفا من الإصابة حتى مع تناول لقاحات فيروس (كورونا) بالكامل.

وحدد الخبراء أهم الأعراض التي تلاحق المصابين الذين حصلوا على لقاحات الفيروس:

1.سيلان الأنف

2. الصداع

3.العطس

4. إلتهاب الحلق

5.فقدان حاسة الشم

وأوضح التقرير أنه قد تكون معرضا للإصابة ب (كورونا) بعد مرور 30 يوما من تلقى الجرعات الكاملة ضد الفيروس، لذا إذا أصيبت بحالة العطس المستمرة فلابد من العزل الذاتي وإجراء اختبارات (كورونا)، خاصة إذا كنت تعيش أو تعمل مع أشخاص معرضين بشكل أكبر لخطر الإصابة.

وأكد الخبراء أن تناول تطعيمات ضد الفيروس، يمثل الحماية الأولية والمفتاح الرئيسى لمنع دخول المستشفى وارتفاع معدلات الوفاة جراء (كورونا).

وحذر التقرير من المضاعفات التى تلاحق المرضى عند اصابتهم ب (كورونا) طويل الأمد، حيث يشعر الكثير من الناس بالتحسن في غضون أيام أو أسابيع قليلة، وسوف يتعافى معظمهم تماما في غضون 12 أسبوعا، ولكن بالنسبة لبعض الأشخاص، يمكن أن تستمر الأعراض لفترة أطول.

المصدر(وكالات)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق