اتفاق رباعي يمنح الأحرار عمودية الرباط و”البام” مجلس الجهة والاستقال ومجلس العمالة

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
15 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 2:05 مساءً
اتفاق رباعي يمنح الأحرار عمودية الرباط و”البام” مجلس الجهة والاستقال ومجلس العمالة

اتفقت أربعة أحزاب سياسية ممن تصدرت المشهد السياسي بجهة الرباط، على تقاسم مناصب المسؤولية على مستوى المجلس الجماعي للرباط ومجلس جهة الرباط سلا القنيطرة ومجلس عمالة الرباط.

وهكذا توافقت أحزاب الأحرار و”البام” والاستغلال والحركة الشعبية على إسناد رئاسة مجلس جهة الرباط ـ سلا ـ القنيطرة لحزب الأصالة والمعاصرة، فيما جرى الاتفاق على إسناد رئاسة المجلس الجماعي للرباط لحزب التجمع الوطني للأحرار.

أما رئاسة مجلس عمالة الرباط، فتقرر إسنادها للاستقلال، في حين جرى الاتفاق على توزيع المسؤوليات بالمقاطعات الخمس بالتوافق والتراضي بين مكونات هذا التحالف بهدف التدبير المشترك لهذه المقاطعات، وفق ما جاء في محضر اتفاق موقع بين الأحزاب الأربعة.

وأشير في المحضر إلى أن الأحزاب الأربعة تؤكد مواصلتها عقد لقاءات مع ممثلي هذا التحالف لتحديد الخطوط العريضة لبرنامج مشترك للتنمية يخدم تطلعات ساكنة الرباط، مبرزة أنها ستظل منفتحة أمام بعض الأحزاب الداعمة لهذا التحالف.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق