اتفاق تركي أمريكي للإنسحاب من هذا البلد

22 فبراير 2019آخر تحديث : الخميس 21 فبراير 2019 - 11:49 مساءً
ذو اليزن
آش كاينالرئيسية
(google)
(google)
عبد الصمد فزازي

    اتفق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، على تنفيذ قرار واشنطن الانسحاب من سوريا بما يتماشي مع المصالح المشتركة.جاء ذلك في اتصال هاتفي جرى بين الجانبين، مساء  أمس الخميس، وفق مصادر في الرئاسة التركية.وذكرت المصادر أن الرئيسين أردوغان وترامب بحثا المستجدات الأخيرة في سوريا، وأكدا أهمية دعم العملية السياسية فيها.

    وأضافت أن الرئيسان أكدا عزم البلدين المشترك على مكافحة كافة أشكال الإرهاب.وأوضحت أن رئيسي البلدين اتفقا على تعزيز العلاقات الاقتصادية، ورفع حجم التجارة البينية إلى 75 مليار دولار سنويا.وفي 19 ديسمبر الماضي، قرر ترامب سحب قوات بلاده من سوريا بدعوى تحقيق الانتصار على تنظيم “داعش” الإرهابي، لكن دون تحديد جدول زمني.

    وقدر مسؤولون أمريكيون أن عملية الانسحاب من سوريا قد تتواصل حتى مارس أو أبريل المقبلين.كما سبق أن أكدوا  وجود اتصالات فعّالة مع تركيا بخصوص الشأن السوري، مشيرين أن “جزء منها خاص بتحقيق الانسحاب الآمن، وتحقيق الاستقرار في شمال شرقي سوريا”

المصدر(وكالات)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق