اتفاق بين مديرية الأمن ونقابة الصحافة على إجراءات لحماية الصحافيين أثناء تغطية الاحتجاجات

6 نوفمبر 2021آخر تحديث : السبت 6 نوفمبر 2021 - 12:38 مساءً
mehdi chaoui
الرئيسيةميديا
اتفاق بين مديرية الأمن ونقابة الصحافة على إجراءات لحماية الصحافيين أثناء تغطية الاحتجاجات

 

أعلنت النقابة الوطنية للصحافة المغربية أنها توصلت إلى اتفاق مع المديرية العامة للأمن الوطني، على بلورة مجوعة من الأليات والإجراءات والتدابير التي من شأنها ضمان شروط كرامة وحماية الصحافيين المهنيين في مختلف مواقع أدائهم لمهامهم، سواء أثناء تغطيتهم للمسيرات والتظاهرات الاحتجاجية ومختلف الأحداث الميدانية.

جاء ذلك عقب اجتماع بين النقابة الوطنية للصحافة المغربية ومسؤولين بالمديرية العامة للأمن الوطني، بحضور رئيس النقابة عبد الله البقالي ومسؤولين بالنقابة، فيما حضر وفد أمني ضم كبار المسؤولين في المديرية العامة للأمن الوطني، وذلك أمس الخميس، بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط.

وذكر بلاغ للنقابة، أن هذا الاجتماع التشاوري خصص لبحث ودراسة مختلف الإشكاليات والقضايا المرتبطة بقيام الصحافيين والصحافيات بواجبهم المهني أثناء تغطية مجموعة من الأحداث الميدانية في الفضاء العام، بما يسمح لهم بالاضطلاع الأمثل بمهامهم في تنوير الرأي العام، من جهة، وضمان قيام الأجهزة الأمنية بمسؤولياتها في حفظ الأمن والنظام العام، من جهة ثانية.

المصدر(آش 24)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق