إيقاف 102 مبحوثا عنه و409 في حالة تلبس في حملة أمنية بمراكش

22 يناير 2023آخر تحديث : الأحد 22 يناير 2023 - 1:53 مساءً
mehdi chaoui
الرئيسيةحوادث
إيقاف 102 مبحوثا عنه و409 في حالة تلبس في حملة أمنية بمراكش

تمكنت الفرق الأمنية بمختلف تخصصاتها التابعة لولاية أمن مراكش من ضبط 102 شخص مبحوث عنه من أجل ضلوعهم في أفعال إجرامية، و409 أشخاص من أجل حالات متلبس بها، ومساعدة 198 متشردا على الإيواء بالمستشفى الخاص بمعالجة الأمراض العقلية، وبعضهم بالمؤسسات الخيرية للوقاية من التشرد، فيما بعضهم تم تقديمه للعدالة من أجل التسول الاحترافي المعاقب عليه.

وتأتي هذه العملية ضمن تنزيل خطة ولاية أمن مراكش بالفضاءات ذات الأولوية، حيث تم استهداف أحياء عدة خاضعة ترابيا للمنطقة الأمنية جليز مراكش، من قبيل الازدهار والنجد ومبروكة والكدية والفضل والسراغنة والداوديات وباب دكالة الخارجي والسملالية، وحي الغول، والحي العسكري، وحي الزيتون، والحارة، والمنتزه الجديد.

ووفق بلاغ لولاية أمن مراكش، فبفصل الخطة الأمنية الاستباقية حررت شرطة السير والجولان 749 مخالفة مرورية، وأودعت 35 سيارة و272 دراجة نارية بالمحجز البلدي لأسباب قانونية تستدعي هذا الإجراء.

وأضاف المصدر نفسه أن هذا التدخل يأتي انطلاقا من الحرص المنتظم لولاية أمن مراكش على إنجاح الخطة الهيكلية للاستراتيجية الأمنية في مرتكزها القائم على العمل الأمني الاستباقي الذي تضعه المديرية العامة في صلب توجهها الاستراتيجي، من خلال اعتماد عمل أمني على مدار الساعة، في صيغة وقائية متقدمة تنهل من المرجعيات الثابتة للاستراتيجية المديرية وتواكب انتظارات الساكنة ومتطلباتها الأمنية.

المصدر(آش 24):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق