“إلباييس” تكشف عن قرب عودة سفيرة المغرب بإسبانيا إلى مدريد

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
23 أغسطس 2021آخر تحديث : الإثنين 23 أغسطس 2021 - 10:27 صباحًا
“إلباييس” تكشف عن قرب عودة سفيرة المغرب بإسبانيا إلى مدريد

كشفت مصادر دبلوماسية، في مقابلة مع صحيفة “إلباييس”، أن كريمة بنيعيش، السفيرة المغربية لدى إسبانيا، ستعود إلى مدريد خلال الأيام المقبلة.

ووفق ما أوردته الصحيفة، في مقال لها أمس الأحد، فإن عودة كريمة بنيعيش إلى مدريد “ستضع حدا للأزمة الدبلوماسية بين المغرب وإسبانيا، التي نشأت بعد استقبال زعيم البوليساريو إبراهيم غالي من طرف إسبانيا”.

وكان المغرب قرر استدعاء ممثلته بمدريد، الثلاثاء 18 ماي 2021، للتشاور، على خلفية الأزمة الناجمة عن الاستقبال السري لإبراهيم غالي في إسبانيا.

وعلى الرغم من عدم الإعلان عن موعد عودة كريمة بنيعيش إلى مدريد، فإن المصادر الدبلوماسية التي تحدثت إليها “الباييس” تعتبر الموعد وشيكا، خاصة بعد أن أعرب الملك محمد السادس عن رغبته في “تدشين خطوة غير مسبوقة في مسار العلاقات بين المغرب وإسبانيا” يجب أن “تقوم على الثقة والشفافية واحترام الالتزامات”.

إضافة إلى ذلك، تؤكد الباييس أن رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز رد على خطاب الملك بالترحيب بهذه “الفرصة العظيمة لإعادة تحديد العلاقات (الثنائية) والركائز التي تقوم عليها”.

وتوضح الصحيفة أن إحدى أولى مهام الدبلوماسية المغربية بعد عودتها إلى مدريد ستكون التحضير للاجتماع رفيع المستوى المقبل بين البلدين، والذي كان من المقرر عقده في دجنبر الماضي ولكن تم تأجيله.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق