إغلاق مواقع مغربية شهيرة تقرصن محتوى قنوات beIN SPORTS

21 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 21 نوفمبر 2022 - 11:54 صباحًا
mehdi chaoui
الرئيسيةميديا
إغلاق مواقع مغربية شهيرة تقرصن محتوى قنوات beIN SPORTS

أعلن التحالف من أجل الإبداع والترفيه، التحالف العالمي المكرس لحماية النظام القانوني والديناميكي للمحتوى الإبداعي، اليوم عن نجاحه في إغلاق مواقع قرصنة محتوى رياضي كبيرة في المغرب.

وقال بلاغ في الموضوع إن مواقع البث المباشر المغربية تعرض مباريات كرة قدم بشكل مباشر بدون طلب رسوم من المشاهدين قبل إغلاقها في 11 نوفمبر، حيث استقطب الموقعان (livekoora.online) و(yalla-shoot-new.tv. 20.6) مليون زيارة شهريا في أكتوبر 2022.

واستهدفت عملية القرصنة بشكل أساسي محتوى شبكة القنوات الرياضية العالمية (beIN SPORTS)، التي انضمت إلى التحالف من أجل الإبداع والترفيه، في أبريل الماضي، وساهمت في دعم إغلاق مواقع القرصنة في المغرب.

وتأتي هذه العملية مع انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، حيث تتوقع (FIFA) استقطابها 5 مليارات مشاهد.

وتعليقا على هذا الموضوع قال جان فان فورن، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس حماية المحتوى العالمي لجمعية الأفلام السينمائية ورئيس التحالف من أجل الإبداع والترفيه، “يعود نجاحنا في إغلاق مواقع القرصنة بالمغرب إلى تركيزنا على التصدي لمخاطر قرصنة المحتوى الرياضي المتزايدة على العملاء والبطولات الرياضية والمشاهدين. ويُمثل تعاوننا مع شبكة (beIN SPORTS)، بصفتها أحد أعضاء التحالف، رسالة واضحة لجميع قراصنة المحتوى في مختلف أنحاء العالم بأننا لن نتهاون في كشف مواقعهم وإغلاقها، ولا سيما الذين يخططون لسرقة محتوى مباريات بطولة كأس العالم FIFA 2022™ المرتقبة”.

من جهته، قال متحدث باسم مجموعة beIN: “يسعدنا إغلاق مواقع البث غير القانونية في المغرب قبل أيام من انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™. ونتوجه بالشكر لشركائنا في التحالف من أجل الإبداع والترفيه لدعمنا في التصدي للقرصنة، ما يسهم في حماية عملائنا في المغرب من خدمة البث المباشر غير القانونية.

وعمل التحالف من أجل الإبداع والترفيه هذا العام على تعزيز جهوده بقوة لمواجهة الخطر المتنامي لعمليات القرصنة واسعة النطاق على قنوات البث المباشر الرياضية.

وأشارت دراسة أصدرتها مؤخراً شركة (Synamedia/Ampere) إلى أن التصدي لقرصنة المحتوى الرياضي العالمي يمكن أن يضيف 28 مليار دولار أمريكي إلى الإيرادات السنوية في القطاع.

ويتضمن نهج التحالف الشامل للحد من عمليات القرصنة الإحالات الجنائية والدعاوي القضائية والتواصل المباشر وغيرها من الأساليب، ما يمنح التحالف وشركاءه القدرة على اتخاذ تدابير سريعة للحد من قرصنة المحتوى الرياضي المباشر على مستوى العالم.

المصدر(الأحداث آنفو):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق