إغلاق الحدود يضيع على المغرب والجزائر 100 مليار دولار

4 مارس 2019آخر تحديث : الإثنين 4 مارس 2019 - 1:59 مساءً
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
إغلاق الحدود يضيع على المغرب والجزائر 100 مليار دولار
مهدي الشاوي

 

   أكد عثمان فردوس، كاتب الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلف بالاستثمار، أن مشكل الشغل بالمغرب لم يعد يقبل أية مزايدة سياسية أو حزبية، محملا المسؤولية للجميع من أجل معالجة مشكل البطالة والشغل.

   وعبر فردوس، في كلمة ألقاها خلال الملتقى الجهوي للتشغيل والتكوين، الذي انعقد الجمعة الماضية، بولاية جهة الشرق، عن أسفه لتفويت 100 مليار دولار على الاقتصاد المغربي والجزائري، بسبب إغلاق الحدود، مشيرا إلى أن المشكل الرئيسي لهذه المعضلة هو ما يعانيه الشباب من بطالة، مقارنا بين المغرب وبعض الدول العربية، اعتمادا على الأرقام.

   وأشرار إلى أن وضعية المغرب في مجال البطالة التي تصل إلى نسبة 20 في المائة، أفضل حالا من تونس ومصر، التي تصل فيهما نسبة البطالة إلى 35 في المائة، متسائلا في الوقت ذاته، عن سبب هجرة الشباب إلى الدول الأوروبية، مثل إسبانيا وإيطاليا الأفضل حالا، مضيفا أن الأرقام تقول إن المغرب أفضل والواقع شيء آخر.

 

المصدر(آش24)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق