إطلاق منتوج تأمين جديد على الدواجن

18 أبريل 2019آخر تحديث :
إطلاق منتوج تأمين جديد على الدواجن

 

أبرمت التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين، ممثلة برئيس مجلسها المديري هشام بلمراح، مع الفدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن، ممثلة برئيسها محمد يوسف العلوي، اتفاقية تأمين تتعلق بطرح منتوج تأمين جديد خاص بسلسلة إنتاج الدواجن.

 

وتعد هذه المرة الأولى التي تطلق فيها التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين منتوج تأمين على الدواجن يتيح لمربي الدواجن الحصول على تعويض تكميلي بالإضافة إلى التعويض المنصوص عليه في المراسيم القانونية الجاري بها العمل، ويغطي أمراضا مصنفة رسميا كأمراض معدية مثل أنفلونزا الطيور الفتاكة (IAHP)، ومرض نيوكاستل (NC)، والسلمونيلا بولوروم غاليناروم (SPG).

 

وبرسم الاتفاقية نفسها دائما، ستضع التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين رهن إشارة جميع المنتسبين للقطاع والمتعاونين معهم مجموعة من منتجات التأمين الملائمة لطبيعة نشاطهم وبأسعار تفضيلية. وتستفيد من هذه الاتفاقية كل من الفدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن، بالإضافة إلى كل الهيئات المهنية المهيكلة لسلسلة إنتاج الدواجن ومنخرطيها جمعية منتجي الأعلاف المركبة، والجمعية الوطنية لمنتجي الكتاكيت بالمغرب، والجمعية الوطنية لمنتجي لحوم الدواجن، والجمعية الوطنية لمنتجي بيض الاستهلاك بالمغرب، والجمعية الوطنية للمذابح الصناعية للدواجن.

 

وباعتبارها الفاعل التاريخي في تأمين الفلاحة بالمغرب، فإن التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين تدرج هذه الآلية في إطار الجهود التي تبذلها من أجل تحسين نسبة ولوج التأمينات داخل سلسلة إنتاج الدواجن، ومستوى حماية الفاعلين في هذه السلسلة ونشاطاتهم.

 

ويندرج المنتوج الجديد للتأمين على الدواجن، الذي طرحته التعاضدية الفلاحية للتأمين، في إطار صيغة تأمين أساسي تشمل تأمين السيارات متعدد المخاطر، حوادث الشغل والأمراض المهنية، المسؤولية المدنية للاستغلال، إضافة إلى التأمين على الحرائق والتفجيرات والتأمين الصناعي متعدد المخاطر. ويمكن تعزيز هذه الحزمة بمنتجات التغطية التكميلية كالحوادث الفردية والمرض (التأمين التعاضدي)، والتقاعد والوفاة والعجز ونقل البضائع.

وتقترح التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين كذلك على منتجي الدواجن – سواء كانوا أعضاء في الفدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن أو في المنظمات المهنية المنتسبة لها تأمينا عن المرض يشمل سلسلة من الخدمات المتوفرة في شكل صيغة أساسية وصيغة منقحة.

 

وأخيرا، وبتنسيق مع الفدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن، ستقوم التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين بحملة تحسيسية في اتجاه المستفيدين من هذه الاتفاقية، من أجل تحسيسهم بأهمية هذه المنتجات التأمينية ووقعها على النشاط اليومي للعاملين في القطاع.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق