إطلاق مشاريع اجتماعية ببني ملال بمناسبة تخليد الذكرى 16 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

20 مايو 2021آخر تحديث :
إطلاق مشاريع اجتماعية ببني ملال بمناسبة تخليد الذكرى 16 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية
أسامة الباز

أشرف والي جهة بني ملال خنيفرة مساء اليوم الخميس، مرفوقا بعدة شخصيات مدنية وأمنية، على تدشين مركز صحي بأدوز وإعطاء انطلاقة أشغال انجاز ملعب لكرة القدم بجماعة فم العنصر؛ حيث ناهزت التكلفة الاجمالية لهذين المشروعين حوالي 7,6 مليون درهم.


من جهة كلفت أشغال إنجاز مشروع المركز الصحي أدوز حوالي 1.2 مليون درهم فيما وصلت تكلفة تجهيزه بالمعدات اللوجستيكية والطبية اللازمة ما يناهز 160 ألف درهم؛ حيث يتضمن هذا المركز العديد من قاعات العلاج والإسعافات الأولية بالإضافة إلى مجموعة من الدور السكنية مخصصة للأطر والعاملين بهذه المؤسسة.
ويهدف هذا المرفق الصحي الذي أنجز في إطار برنامج الحد من الفوارق الاجتماعية والمجالية بالوسط القروي، الى تقريب الخدمات الصحية من الساكنة، وتحسين الخدمات والإسعافات الأولية وكذلك البرامج الوقائية الموجهة لها، حيث من المنتظر أن يستفيد من هذا المشروع ساكنة كل الدواوير التابعة للجماعة الترابية لفم العنصر.
و من جهة أخرى ، سيحدث ملعب لكرة القدم بالعشب الاصطناعي على مساحة اجمالية تقارب 11.500 متر مربع، بمبلغ يفوق 6,5 مليون درهم، بشراكة بين وزارة الثقافة والشباب والرياضة والجماعة الترابية لفم العنصر، فإنه يهدف الى دعم البنية التحتية بالإقليم، وتخفيف الضغط على الملعب الشرفي ببني ملال خاصة فيما يتعلق ببرمجة المباريات، مما سيساهم في الاشعاع الرياضي للمنطقة من خلال تشجيع الفرق من مختلف المناطق الأخرى على الاقبال لإجراء مباريات في كرة القدم بهذه المنشأة الرياضية. كما سيوفر لساكنة الجماعةّ، خاصة الشباب منهم، بنية تحية رياضية بمواصفات حديثة تمكنهم من ممارسة رياضة كرة القدم وصقل مواهبهم.

المصدر (بلاغ)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق