إطلاق برنامج لتكوين فرق للتوعية والتحسيس بأهمية الحماية من “كورونا” بالرحامنة

30 أغسطس 2020آخر تحديث : الأحد 30 أغسطس 2020 - 3:58 مساءً
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
إطلاق برنامج لتكوين فرق للتوعية والتحسيس بأهمية الحماية من “كورونا” بالرحامنة
آش24///

 

أطلق الهلال الأحمر المغربي بإقليم الرحامنة، أمس السبت، بجماعة صخور الرحامنة، برنامجا لتكوين فرق لتوعية وتحسيس المواطنين بأهمية الحماية من فيروس “كورونا” والوقاية من مختلف الحوادث والأخطار. وينخرط في تنفيذ هذا البرنامج التحسيسي، الممتد على مدى أسبوع كامل، إلى جانب الهلال الأحمر المغربي، مجموعة من الشركاء وعلى رأسهم عمالة إقليم الرحامنة، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي للرحامنة، وجمعية الأطباء الصيادلة وجراحي الأسنان بالرحامنة.

 

وانطلق هذا البرنامج التحسيسي من قيادة صخور الرحامنة، حيث خضع حوالي 30 متطوعا للتكوين، قبل أن يحط الرحال في القادم من الأيام بكل من قيادة أولاد تميم، وبوشان، ولوطا، ورأس عين الرحامنة، والبحيرة، والجبيلات، والبريكيين، ومدينتي سيدي بوعثمان وابن جرير.

وسيستفيد من هذا البرنامج إجمالا، 250 متطوعا بمعدل 10 متطوعين من 25 جماعة بالإقليم، وذلك في سياق التعبئة واليقظة والانخراط في المجهود الوطني للتصدي لوباء (كوفيد-19).

 

ويروم هذا البرنامج بالأساس، المساهمة في نشر ثقافة التطوع والتحسيس لدى ساكنة الإقليم، ورفع مستوى الوعي بأساليب الحماية من فيروس “كورونا” ولسعات العقارب، وتمكين المتطوعين من المعلومات والرسائل الصحيحة التي ينبغي إيصالها للمواطنين، فضلا عن تشجيع وتأطير ومواكبة الشباب المتحمس الذي يرغب في المشاركة في الحملات التحسيسية.

 

وبالمناسبة، أكد رئيس المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بالرحامنة، طارق بنحسي، أن هذا البرنامج التكويني سيعمل على دعم وتعزيز قدرات المشاركين في مجال التوعية والتحسيس، سواء في ما يتعلق بالوقاية من وباء (كوفيد-19) أو الوقاية من مختلف الحوادث والأخطار كلسعات العقارب ولدغات الثعابين.

 

وأوضح بنحسي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا البرنامج الهام يندرج في إطار تعميم العمليات التحسيسية لتشمل كافة المجال الترابي لإقليم الرحامنة، وتدارك “النقص الكبير” في عدد المحسسين بجماعات الإقليم.

 

وذكر بأن الهلال الأحمر المغربي بالإقليم دأب، منذ بداية هذه الجائحة وفي إطار مقاربة استباقية، على تنظيم مجموعة من الحملات التحسيسية الرامية إلى توعية المواطنين بضرورة تعزيز الإجراءات الوقائية والاحترازية في حياتهم اليومية للحد من انتشار الفيروس، ومواجهة تداعياته الصحية والاقتصادية والاجتماعية.

 

ويأتي إطلاق برنامج لتكوين فرق للتوعية والتحسيس بكافة جماعات الإقليم بعد سلسلة من الاجتماعات التنسيقية عقدها ممثلو المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي مع عامل إقليم الرحامنة عزيز بوينيان، والتي خصصت لبحث توفير الإمكانات المادية والبشرية لإنجاح هذا البرنامج التكويني.

المصدر(آش24)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق