إطلاق الرصاص على مسلح نشر الرعب في الرباط

mehdi chaoui
الرئيسيةحوادث
13 سبتمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 13 سبتمبر 2021 - 12:36 مساءً
إطلاق الرصاص على مسلح نشر الرعب في الرباط

اضطرت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط لاستعمال أسلحتها الوظيفية، مساء أمس الأحد، خلال تدخل أمني لضبط شخص من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر 29 سنة، كان في حالة اندفاع قوية وعرض أمن المواطنين وعناصر الشرطة وسلامتهم الجسدية لاعتداء جدي وخطير.

وكانت عناصر فرقة مكافحة العصابات قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه بعد توصلها بإشعار حول ارتكابه لسرقة بالعنف في حق سيدة بمنطقة يعقوب المنصور بمدينة الرباط، فضلا عن تعنيفه لموظف شرطة كان خارج أوقاته عمله الرسمية وتدخل من أجل ضبطه، غير أنه واجه عناصر الدورية بمقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض، الأمر الذي اضطر معه مفتش شرطة ومقدم شرطة لاستعمال أسلحتهما الوظيفية وإطلاق عدة عيارات نارية، أصابت المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى.

وقد مكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيه وضبطه، فضلا عن حجز السلاح الأبيض المستعمل في هذا الاعتداء واسترجاع الهاتف النقال المتحصل من عملية السرقة التي تورط في ارتكابها. 

واحتفظ بالمشتبه فيه رهن المراقبة الطبية بالمستشفى الذي نقل إليه لتلقي العلاجات الضرورية، في انتظار إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد باقي الأفعال الإجرامية المنسوبة له.

المصدرمهدي الشاوي:
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق