إضراب وطني للممرضين بعد وفاة ممرضة جراء الإصابة (كوفيد ـ19) وتعرض أخرى لاعتداء بالبيضاء

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
13 أغسطس 2021آخر تحديث : الجمعة 13 أغسطس 2021 - 5:48 مساءً
إضراب وطني للممرضين بعد وفاة ممرضة جراء الإصابة (كوفيد ـ19) وتعرض أخرى لاعتداء بالبيضاء

نفذت الأطر التمريضية والصحية إضرابا وطنيا عن العمل، اليوم الجمعة، للتنديد بـ “حالة الاحتقان التي يعرفها القطاع” تزامنا مع وفاة ممرضة جراء الإصابة بعدوى (كوفيد-19)، وحادث الاعتداء الذي تعرضت له ممرضة ومتدربا في الإسعاف الصحي من طرف رجلي سلطة بمركز التلقيح البرنوصي بالدار البيضاء، أمس الخميس، وهي الواقعة التي انتشر بشأنها فيديو جرى تداولها على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي.

دق المكتب النقابي للجامعة الوطنية للصحة، المنضوي تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، ناقوس الخطر، منبها إلى “حساسية المرحلة التي تتطلب التزام وتضامن الجميع”.

ووجهت النقابة دعوة مستعجلة إلى وزير الصحة من أجل “التدخل الفوري لفتح تحقيق في النازلة، وإصدار مذكرات وزارية للدفاع عن مهنيي القطاع، والضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه إهانة جنود الخط الأمامي”.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق