إسرائيل تشن ضربات جوية على غزة بعد إطلاق صاروخين على تل أبيب

15 مارس 2019آخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2019 - 3:32 مساءً
mehdi chaoui
آش كاين
صورة قطاع غزة
قطاع غزة
اندك سعد امال

   قصف الطيران الإسرائيلي منشآت لحماس في قطاع غزة في وقت مبكر اليوم الجمعة بعد ساعات من إطلاق صاروخين من القطاع على تل أبيب في أول هجوم من نوعه منذ حرب عام 2014.وسُمع دوي صفارات الإنذار مجددا في البلدات الإسرائيلية الواقعة على الحدود بعد الفجر.

   وقال الجيش الإسرائيلي إن نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ اعترض خمسة من ستة صواريخ أخرى أطلقت على إسرائيل.وقال الجيش في بيان إنه قصف ”ما يقرب من مئة هدف عسكري“ تابع لحماس.وأرفق الجيش مع البيان صورا لعدة مواقع قال إنه استهدفها منها ما وصفه بأنه مقر عمليات حماس في الضفة الغربية وموقع لتصنيع الصواريخ وموقع بحري وصفه بأنه مخزن للأسلحة.

   وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن القصف شمل أنحاء متفرقة من غزة من رفح في الجنوب إلى شمال القطاع الساحلي المزدحم بالسكان ويقطنه مليونا فلسطيني.وأخليت بعض المباني المستهدفة كإجراء احترازي حيث كانت حماس تتوقع رد فعل من جانب إسرائيل.وقال مسؤولون من وزارة الصحة في غزة إن رجلا وامرأة أصيبا بعدما تعرض منزلهما للقصف .

 

المصدر(رويرتز)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق