(أوميكرون) الخفي.. ماذا نعرف عن المتسلل الصامت حتى الآن؟

16 يناير 2022آخر تحديث : الأحد 16 يناير 2022 - 12:13 مساءً
mehdi chaoui
الرئيسيةمجتمع
(أوميكرون) الخفي.. ماذا نعرف عن المتسلل الصامت حتى الآن؟

بعد اكتشاف 20 إصابة بلا أي أعراض في إسرائيل، وضع العلماء والخبراء متحور أوميكرون “الخفي” تحت المجهر، لاكتشاف خصائصه ودرجة خطورته مقارنة بالمتحور الأصلي (أوميكرون) من فيروس كورونا.

فقد أطلق على سلالة BA.2 لقب “أوميكرون الخفي” أو (Stealth Omicron) لأنها تختلف عن المتحورات الأخرى المتفرعة عنه من خلال عدم وجود خاصية (SGTF) أو إسقاط الجين (S) أو فشل استهداف الجين (S)، مما يجعل من الصعب اكتشافها.

كما أشارت الأبحاث إلى أن تلك السلالة تتميز بعدد طفرات أكبر من أوميكرون الأصلي، وعليه ذهب بعض العلماء الى التكهن بأنها قد تكون أكثر خطورة.

وكان العلماء كشفوا قبل أيام أنهم حددوا نسخة “أوميكرون الخفي” الذي لا يمكن تمييزه عن المتغيرات الأخرى، عبر استخدام اختبارات (PCR).

قد يتصرف بشكل مختلف

إلا أنهم أوضحوا أنه من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان الشكل الجديد من أوميكرون سينتشر بنفس طريقة انتشار المتحور الأصلي، مشيرين إلى ان السلالة الجديدة مميزة وراثيا وبالتالي قد تتصرف بشكل مختلف، وفق صحيفة “غارديان” البريطانية.

وكانت وزارة الصحة في إسرائيل أكدت، في 14 من الشهر الجاري، اكتشاف إصابات بالمتحور الخفي، مضيفة أنه يخضع للمراقبة من قبل السلطات الصحية في إسرائيل وفي دول أخرى في العالم.

المصدر(العربية):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق