أنشطة مكثفة لعامل برشيد بمناسبة الاحتفالات بالذكرى السادسة والستين لعيد الاستقلال المجيد (صور)

18 نوفمبر 2021آخر تحديث : الخميس 18 نوفمبر 2021 - 8:06 مساءً
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
أنشطة مكثفة لعامل برشيد بمناسبة الاحتفالات بالذكرى السادسة والستين لعيد الاستقلال المجيد (صور)

ترأس نور الدين أعبو، عامل صاحب الجلالة على إقليم برشيد، اليوم الخميس، بمقر عمالة الإقليم حفل تأدية مراسيم تحية العلم الوطني، وذلك احتفالا بالذكرى السادسة والستين لعيد الاستقلال المجيد.

IMG 20211118 WA0005 - ache24.ma

 وجرت هذه المراسيم بحضور النواب البرلمانيين، وكيل جلالة الملك، نائب رئيس المحكمة الابتدائية، ورؤساء المصالح  الأمنية ورؤساء المصالح اللاممركزة للإدارة.

IMG 20211118 WA0006 - ache24.ma

هذا، وقد قام العامل، رفقة الوفد المرافق له، بتدشين مجموعة من ملاعب القرب المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

IMG 20211118 WA0013 - ache24.ma

ويتعلق الأمر بملعب الحي الحسني، والذي تصل تكلفة تشييده إلى 12 مليون درهم بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، جماعة برشيد والجامعة المغربية لكرة القدم.

IMG 20211118 WA0012 - ache24.ma

وأيضا بملعب القرب الحي الإداري، والذي رصد له 2.2 مليون درهم بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، جماعة برشيد ووزارة الشباب والرياضة، بالإضافة إلى ملعب القرب بيركور باستثمار بلغ 2.6، وذلك مليون درهم بشراكة بين المبادرة، والجماعة والوزارة.

وتهدف هاته المشاريع إلى تقريب الخدمات الرياضية من الفئات المستهدفة وتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة واكتشاف المواهب في إطار تنزيل الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالرياضة.

كا قام الوفد بزيارة إلى متحف المقاومة وأعضاء جيش التحرير. وانتهت مراسيم هذا اليوم بزيارة تفقدية لمنصة الشباب، حيث وقف الحضور على سير أشغال المنصة التي تعرف ديناميكية متميزة عبر تنظيم مجموعة من الورشات والتكاوين لفائدة الشباب حاملي المشاريع الراغبين في نيل دعم المبادرة الوطنية للتنمية.

المصدر(آش 24):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق