أمن مطار محمد الخامس يطيح بصينية مطلوبة للإنتربول

4 يونيو 2019آخر تحديث :
أمن مطار محمد الخامس يطيح بصينية مطلوبة للإنتربول
مهدي الشاوي:

 

تمكنت مصالح الأمن بمطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء، أمس الاثنين، من إيقاف مواطنة صينية الجنسية تبلغ من العمر 51 سنة، تنفيذا للأمر الدولي بإلقاء القبض الصادر في حقها من طرف السلطات القضائية الفرنسية من أجل قضية تتعلق بالاختطاف.

 

وكانت عناصر الشرطة بمطار محمد الخامس الدولي أوقفت المواطنة الصينة، أثناء قدومها على متن رحلة جوية من مدينة أبوظبي، بعد أن تبين أنها تشكل موضوع بحث على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء صادرة عن منظمة “الأنتربول”، بعد إدانتها غيابيا بفرنسا في قضية تتعلق باختطاف ابنها القاصر وإخراجه من التراب الفرنسي دون إذن طليقها.

 

وجرى إيداع المواطنة الأجنبية الموقوفة تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في حين تم إشعار السلطات الفرنسية المختصة بواقعة توقيف المعنية بالأمر، وذلك في انتظار البت في مسطرة تسليمه من قبل السلطات القضائية المغربية المختصة.

 

وتندرج هذه العملية الأمنية في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لتدعيم آليات التعاون الدولي في المجالات الأمنية، وكذا في سياق تكثيف إجراءات ملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق