أمن فاس يوقف مطلوبا للجزائر في قضية اتجار دولي في المخدرات

6 يونيو 2019آخر تحديث : الخميس 6 يونيو 2019 - 6:18 مساءً
mehdi chaoui
الرئيسيةحوادث
(google)
(google)
مهدي الشاوي///

 

 

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، أمس الأربعاء، من إيقاف مواطن جزائري، يبلغ من العمر 36 سنة، لكونه يشكل موضوع طلب رسمي بالتسليم صادر عن السلطات القضائية الجزائرية، للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار الدولي في المخدرات.

 

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن إيقاف المشتبه فيه جرى أثناء خضوعه لإجراءات إنجاز بطاقة الإقامة بالمغرب، وذلك بعد أن أظهرت عملية تنقيطه بقاعدة المعطيات التابعة للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، أنه يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الجزائرية، وذلك للاشتباه في صلته بتهريب شحنة من مخدر الشيرا تم ضبطها سنة 2018.

 

وحسب البلاغ، فقد جرى الاحتفاظ بالمواطن الجزائري الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قبل أن تتم إحالته على السلطة القضائية المختصة للبت في طلب التسليم الصادر عن السلطات القضائية الجزائرية.

 

ويأتي إلقاء القبض عل المعني بالأمر في سياق الجهود المكثفة التي تبذلها مصالح الأمن الوطني لتدعيم آليات التعاون الأمني الدولي الرامية لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.

المصدر(آش24)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق