أمزازي يفرج عن الحركة الانتقالية الخاصة بالمديرات والمديرين بقطاع التعليم

13 مارس 2019آخر تحديث : الأربعاء 13 مارس 2019 - 3:26 مساءً
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
أمزازي يفرج عن الحركة الانتقالية الخاصة بالمديرات والمديرين بقطاع التعليم
مهدي الشاوي

 

أفرجت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي -قطاع التربية الوطنية- عن نتائج الحركة الانتقالية الخاصة بالمديرات والمديرين ومديرات ومديري الدراسة بمؤسسات التربية والتعليم العمومي لسنة 2019، والتي أسفرت عن انتقال 740 مستفيدة ومستفيدا.

وكشفت الوزارة، في بلاغ لها، أمس الثلاثاء، أن هؤلاء المستفيدين موزعين على ثلاثة أسلاك، تهم التعليم الابتدائي بـ492 مستفيدا، والتعليم الثانوي الإعدادي بـ146 مستفيدا، والتعليم الثانوي التأهيلي بـ102 مستفيد.

وأشارت إلى أن هذه الحركة شهدت مشاركة ما مجموعه ألف و713 مديرا ومديرا للدراسة، منهم ألف و227 بالتعليم الابتدائي، و319 بالتعليم الثانوي الإعدادي، و167 بالتعليم الثانوي التأهيلي.

وأعلنت الوزارة أنها ستفتح باب الطعون خلال سبعة أيام من تاريخ صدور هذه النتائج حيث يتعين على كل من يهمه الأمر تقديم طلب في الموضوع مباشرة إلى المصالح المختصة بالأكاديمية، والتي ستعمل على إرسال جميع الطعون قبل 22 مارس 2019 إلى قسم الحركات الانتقالية بمديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر لدراستها، مؤكدة أن معالجة الطعون لن تشمل سوى الملفات الواردة في الآجال المذكورة.

 

وكانت الوزارة أعلنت، أيضا، نهاية شهر فبراير المنصرم عن نتائج عمليتي معالجة طلبات الانتقال لأسباب مرضية وطلبات التقاعد النسبي بسبب عدم القدرة البدنية للموسم الدراسي 2019-2020.

 

وأسفرت النتائج التي نشرتها الوزارة بالموقع الإلكتروني الخاص بها، عن استفادة 393 مستفيدة ومستفيدا من الانتقال لأسباب مرضية، و259 مستفيدة ومستفيدا من التقاعد النسبي بسبب عدم القدرة البدنية.

 

وأعلنت الوزارة أن تاريخ التحاق المستفيدات والمستفيدين من الانتقال، لأسباب مرضية، بمقرات عملهم الجديدة هو التاريخ المحدد لانطلاق الموسم الدراسي 2019-2020، علما أن استفادة الأطر المكلفة بمهام الإدارة التربوية من الانتقال لأسباب مرضية تبقى مشروطة بضرورة تقديمهم لطلب التخلي عن المهام إلى المصالح المكلفة بتدبير الموارد البشرية بالمديريات الإقليمية التي يعملون بها، مباشرة بعد الإعلان عن نتائج هذه العملية.

 

وذكرت أن الموظفات والموظفين الذين سيستفيدون من التقاعد النسبي بسبب عدم القدرة البدنية، مدعوون إلى تقديم نسخة من البطاقة الوطنية وشيك ملغى أو شهادة التعريف البنكي لقسم تدبير الموارد البشرية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين التابعين لها قبل 15 مارس 2019.

 

المصدر(آش24)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق