أمريكا .. مبيعات الجمعة السوداء تتجاوز 9 مليارات دولار

27 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأحد 27 نوفمبر 2022 - 7:28 مساءً
mehdi chaoui
الرئيسيةمجتمع
أمريكا .. مبيعات الجمعة السوداء تتجاوز 9 مليارات دولار

أظهر تحليل لشركة “أدوبي أناليتكس” الأمريكية أن إجمالي مبيعات “الجمعة السوداء” في أسواق الولايات المتحدة بلغ 9.12 مليارات دولار صعودا من 6,6 مليارات دولار في 2021.
وأوضحت “أدوبي أناليتكس”، في تقرير بهذا الخصوص، أن التسوق عبر الإنترنت سجل زيادات متصاعدة على حساب التسوق القائم على زيارة المتاجر، منها 48 في المائة من المبيعات تمت من خلال الهواتف الذكية.

وبينما كانت متاجر التجزئة في السوق الأمريكية تترقب أعدادا كبيرة من المتسوقين، إلا أن الحركة الفعلية كانت أقل، لأسباب مرتبطة بدرجات الحرارة المتدنية في بعض الولايات الرئيسة.

وتعزى هذه الزيادات إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية والكمالية داخل السوق الأمريكية، إذ أعاد المستهلكون ترتيب أولوياتهم الانفاقية بفعل ارتفاع الأسعار.

وكانت المتاجر تترقب مبيعات قياسية هذا العام تتجاوز 10 مليارات دولار، مع استمرار سوق العمل القوية داخل البلاد.

وتسبب التضخم الذي وصل في يونيو الماضي إلى 9.1 في المائة،أعلى مستوى منذ عام 1981، في نفاد مدخرات الطبقات الفقيرة، وسط زيادات حادة تشهدها أسعار السلع الرئيسة.

المصدر(وكالات):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق