أعضاء لجنة الإحصاء ومعهم والي جهة بني ملال ـ خنيفرة يصلون الليل بالنهار لتسريع الإعلان عن نتائج استحقاقات 8 شتنبر

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
9 سبتمبر 2021آخر تحديث : الخميس 9 سبتمبر 2021 - 5:44 مساءً
أعضاء لجنة الإحصاء ومعهم والي جهة بني ملال ـ خنيفرة يصلون الليل بالنهار لتسريع الإعلان عن نتائج استحقاقات 8 شتنبر

وصلت لجنة الإحصاء المختصة الليل بالنهار، انطلاقا من إغلاق مكاتب التصويت أبوابها في السابعة من مساء أمس الأربعاء، لفرز أصوات الناخبين الذين أدوا واجبهم الوطني لانتخاب أعضاء مجلس النواب، ومجالس الجماعات والمقاطعات، ومجالس الجهات.

وقضى أعضاء هذه اللجنة، ومعهم والي الجهة الخطيب الهبيل، ليلة بيضاء ما زالت ساعات عملها متواصلة إلى الآن، لتسريع عملية الكشف عن النتائج، حتى بالنسبة للمكاتب التي توجد في مناطق جبلية.

وأثمرت هذه المجهودات الجبارة الإعلان عن الملامح العريضة للخارطة شبه السياسية الجديدة للجهة، التي أفرزتها صناديق الاقتراع، والتي سجلت تقاسم الأحزاب المتصدرة للعملة المراتب الأولى في الجهة.

وهكذا، شهدت نتائج انتخاب أعضاء المجلس الجماعي لبني ملال، تقاسم الأصالة والمعاصرة والحركة الشعبية المرتبة الأولى ب 7 مقاعد لكل حزب، يليهما التجمع الوطني للأحرار ب 6، ثم العدالة والتنمية ب 3.

وبالنسبة لباقي المكونات السياسية، فقد حصدت 6 منها مقعدين لكل واحدة منها. ويتعلق الأمر بالحركة الديمقراطية الاجتماعية، والاستقلال، وفيدرالية اليسار الديمقراطي، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والاشتراكي الموحد، والتقدم والاشتراكي.

وعلى صعيد انتخاب أعضاء أعضاء مجلس الجهة، أفرزت النتائج احتلال التجمع الوطني للأحرار للصدارة ب 14 مقعدا، يليه الأصالة والمعاصرة ب 11 مقعدا، والاستقلال ب 10.

وعاد المركز الرابع إلى الحركة الشعبية ب 9 مقاعد، متبوعا الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ب 7، بينما حصد التقدم والاشتراكية 3 مقاعد، في حين كان نصيب الاتحاد الدستوري والحركة الديمقراطية الاجتماعية والعدالة والتنمية مقعدا لكل حزب.

المصدرمهدي الشاوي:
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق