أعراض جديدة تطارد المصابين بفيروس (كورونا)

mehdi chaoui
الرئيسيةمجتمع
12 أغسطس 2021آخر تحديث : الخميس 12 أغسطس 2021 - 6:13 مساءً
أعراض جديدة تطارد المصابين بفيروس (كورونا)

تحذيرات شديدة أطلقتها منظمة الصحة العالمية، بشأن الطفرات المخيفة التي تتطرأ على فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وتطور أعراضها، تحديدا متحوري “دلتا” و”دلتا بلس”، التي صنفتهما بأنهما “شديدي الخطورة”، نظرا لقدرتهما السريعة على الانتشار، واستهدافهما فئات عمرية جديدة، على رأسها الأطفال، مطالبة بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع تفشي الفيروس الوبائي، وتحجيم سلالاته المتحورة الجديدة، خاصة أن الأعراض تتطور بشكل خطير ومقلق.

أعراض جديدة لمتحور “دلتا بلس”

يقول الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الشرق أوسطية، إن هناك أعراضا جديدة لفيروس (كورونا)، من بينها الحروق والاضطرابات المعوية، بسبب المتحورين “دلتا” و”دلتا بلس”، موضحا أنهما من أقوي سلالات (كورونا) وأسرعهما انتشارا، وأنهما السبب في القفزة الكبيرة في أعداد الإصابات بالدول التي انتشرت بها هذه السلالة.

يوضح عودة، لـ«هن»، أن الأعراض الجديدة تبدأ في الظهور على الحالات المصابة، في الفترة ما بين يومين إلى 5 أيام منذ العدوى، مشيرا إلى أن تلك الأعراض تكون سريعة الانتشار داخل جسم المصاب، ولا تستطيع الأجهزة المناعية مواجهتها، موضحا أنه عندما تتكون الأجسام المضادة لتلك السلالة، تبدأ أعرض الحروق في الظهور.

ويشير رئيس الرابطة الطبية الشرق أوسطية، إلى أن الإحصائيات الطبية العالمية الأخيرة، أكدت أن المصابين بسلالة «دلتا بلس»، من الممكن أن تظهر عليهم أيضا تلك الأعراض، بعد التطعيم بلقاح كورونا، الذي يكون مفعوله لم يبدأ بعد.

معاناة الجهاز الهضمي بعد التعافي من متحور (دلتا)

يؤكد عودة، أن 30 في المائة من المصابين بفيروس (كورونا) المستجد، تظهر عليهم أعراض ما بعد التعافي في صورة مشكلات في الجهاز الهضمي، من بينها: الإسهال، آلام البطن، انتفاخ الكبد، التهاب البنكرياس، وانخفاض السكر.

المصدر(هن)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق