أسعار المنازل عند أعلى مستوياتها منذ ثلاثة عقود في أمريكا

13 أغسطس 2022آخر تحديث : السبت 13 أغسطس 2022 - 11:15 صباحًا
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
أسعار المنازل عند أعلى مستوياتها منذ ثلاثة عقود في أمريكا

 

أصبحت القدرة على تحمل تكاليف الإسكان في الولايات المتحدة في أسوإ مستوياتها منذ عام 1989، مدفوعة بارتفاع الأسعار وارتفاع أسعار الفائدة.

 

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن “شراء منزل في الولايات المتحدة في يونيو كان أغلى ثمنا مما كان عليه في أي شهر منذ أكثر من ثلاثة عقود”

.

وأعلنت الرابطة الأمريكية للوسطاء العقاريين، اليوم الجمعة، أن مؤشر القدرة على تحمل تكاليف الإسكان، الذي يأخذ في الاعتبار دخل الأسرة ومعدلات الرهن العقاري وسعر بيع المنازل الجاهزة، تراجع إلى 98.5 في يونيو، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بأدنى مستوى للمؤشر منذ يونيو 1989، عندما بلغ 98.3.

 

من جهتها، سجلت مبيعات المنازل القديمة انخفاضا لمدة خمسة أشهر متتالية، والذي يعزى بالأساس إلى تدهور القدرة على تحمل التكاليف، مما دفع المزيد من المشترين إلى الخروج من السوق.

 

وأضاف المصدر ذاته أن الأسعار تواصل منحاها التصاعدي بشكل حاد مقارنة مع السنة الماضية، على الرغم من وجود عدد أقل من المعاملات، مبرزا أن عدد المنازل المعروضة للبيع في الولايات المتحدة لا يزال أقل من المستويات التاريخية.

 

وتجاوز متوسط سعر منزل الأسرة الواحدة في الولايات المتحدة حاجز الـ400 ألف دولار للمرة الأولى على الإطلاق.

 

وكشفت بيانات الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين أن متوسط سعر منازل الأسرة الواحدة ارتفع بنسبة 14.2 في المائة في الربع الثاني من العام الجاري على أساس سنوي ليصل إلى 413.5 ألف دولار.

 

ويعتبر معدل ارتفاع أسعار المنازل في الولايات المتحدة أعلى من مستوى التضخم الحالي البالغ 8.5 في المائة، كما يتجاوز نمو الأجور عند 10.25 في المائة.

المصدر(وكالات):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق